وزير الزراعة يسلم شهادات اجتيازالبرنامج التدريبى فى خدمات زراعة وتكنولوجيا القطن

سلم الدكتور ايمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، اليوم الأحد، شهادات اجتياز البرنامج التدريبي فى مجالى الخدمات الزراعيه والمكافحة المتكاملة لآفات وتكنولوجيا القطن، بالمركز المصرى الدولى للزراعة.

والذي شارك فيه 42 متدرب مثلوا 25 دوله من قارات إفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينيه، ضمن عدد من البرامج المنتظمه والتى يعقدها المركز بالتعاون مع العلاقات الثقافيه بوزارة الخارجية.
وشارك فى اللقاء الذي حضره 6 سفراء الدول الإفريقية، متدربين من دول إكوادور، أنجولا ، بنجلاديش، بنين، بوروندي ، كاميرون، بوليفيا ، تشيلي ، كولومبيا ، كوريا ، غينيا ، غينيا كونكري ، مدغشقر ، مالي ، ميانمار ، جواتيمالا، نيجيريا،نيبال، باكستان ، سريلانكا، الصومال، السودان، تايلاند، توجو وزامبيا.
ومن جانبه أكد ابوحديد على أهمية تلك البرامج التدريبية، في توطيد العلاقات بين مصر وأصدقائها من دول العالم، مما يصقلها بالخبرات المتبادلة واكتساب الخبرات والآراء التي تفيد الجانبين، في تطوير الزراعة، وتفيد مصر بصفة خاصة في تطوير برامجها التدريبية، لتوثيق مجالات التعاون الفني المشترك بين مصر ودول العالم الصديقة.
كما وجه أبوحديد إدارة المركز المصري للزراعة بسرعة الانتهاء من إنشاء رابطة خريجي المركز الدولي المصري للزراعة والتى سبق ووجه بإنشاءها، لتضم كافة خريجي المركز من الدول المختلفة، للاستفادة من خبراتهم وتبادل المعلومات والخبرات والآراء بينهم، من خلال التواصل المستمر، كما وجههم لإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي تضم الخريجين، على أن يكون هناك لقاء سنوي يجمعهم بشكل دوري.
وتضمنت البرامج التدريبية على محاضرات نظرية وجلسات نقاشية، وجانب تطبيقي، وعدد من الزيارات العلمية والمعملية والحقلية، للتعرف علي أنشطة مركز بحوث الهندسة الوراثية، ومعهد بحوث أمراض النبات، معهد بحوث وقاية النبات، معهد بحوث القطن، المعمل المركزي للمتبقيات، ومزارع مركز البحوث الزراعية بسخا، هيئة تحكيم القطن بالاسكندريه وزيارة البورصة وميناء البصل وعدد من المزارع الخاصة المطبق بها برامج المكافحة المتكاملة للآفات بمحافظات الفيوم، الغربية، الإسماعيلية، الإسكندرية و كفر الشيخ، القليوبية، الشرقية.

http://onaeg.com/?p=1735378

This entry was posted in اخبار زراعية محلية. Bookmark the permalink.

Comments are closed.